Home

ماهو خيط البريسم

خيط البريسم هو مسلسل تلفزيوني عراقي عرض في عام 1980. الممثلون. فاضل خليل سليمة خضير يعقوب الأمين فاتن كريم هناء محمد فريال كريم; يوسف العاني; سناء سليم; عبير فريد; وجيه عبد الغني; فاطمة الربيع كريم العامري بصر مًمًکْنِ تٌـشُـتٌـرکْوٌنِ بًقُنِأّتٌـيِ خيط البريسم تمثيلية عرقية انتاج عام ١٩٧٩. ﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف العاني وﺇﺧﺮاﺝ عدنان إبراهيم اروع مقطع واغنية في تمثيلية (خيط البريسم) التي الفها الفنان الكبير : يوسف العاني ، واخرجها الراحل : عدنان.

خيط البريسم - ويكيبيدي

ثلاثية خيط البريسم صور من المسلسل في الصور يوسف العاني و الطفلة عبير فريد فريال كريم و فاضل خليل سليمة خضير.

ثلاثية خيط البريسم صور من المسلسل في الصور يوسف العاني و الطفلة عبير فريد سليمة خضير تاليف يوسف العاني و. المقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي العراق، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بالعراق في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة.

الفنانة فاتن كريم و سليمة خضير و وجيه عبد الغني و فاضل خليل في مشهد من ثلاثية خيط البريسم سنة 1979 تاليف يوسف. اعلان من تلفزيون العراق عن مسرحية خيط البريسم ، تم النشر في منتدى وحي بلقيس و منتدى أيامنا الفنانيوسف العاني في ثلاثية خيط البريسم ستة 1979 تاليف يوسف العاني و اخراج عدنان ابراهيم تمثيل سليمة خضير و. الفنان وجيه عبد الغني في ثلاثية خيط البريسم ستة 1979 تاليف يوسف العاني و اخراج عدنان ابراهيم تمثيل سليمة خضير. الفنانة باهرة رفعت في ثلاثية خيط البريسم ستة 1979 تاليف يوسف العاني و اخراج عدنان ابراهيم تمثيل سليمة خضير و.

#صناعة_اليفه_اليدويه_من_خيط_البريسم#ليف#luff الفنان يعقوب الامين في ثلاثية خيط البريسم ستة 1979 تاليف يوسف العاني و اخراج عدنان ابراهيم تمثيل سليمة خضير و. الفنان جمال عبد جاسم في ثلاثية خيط البريسم ستة 1979 تاليف يوسف العاني و اخراج عدنان ابراهيم تمثيل سليمة خضير و. مسرحية خيط البريسم تأليف يوسف العاني إخراج فاضل خليل تمثيل خليل شوقي وسامي عبد الحميد وسعدية الزيدي ويوسف. البريسم :يعنى ويسمى الكويتى ويكون شكله على شكل اهذاب على شكل خيط ولما يكون فى الماى تتفارق الخيوط عن بعض وراح تكون اسهل فى القبض على السمك واكثر استخذامه فى صيد البياح لكبار والشعم والحمام فى.

#خيط_البريسم | 17.9K أشخاص شاهدوا ذلك. شاهد مقاطع فيديو قصيرة حول #خيط_البريسم على TikTok (تيك توك) يترافق الخطاب اللغوي للنص مع حمولته المضمونية، إذ أنّ (اخويط البريسم) الذي يعني خيط الحرير هو نقطة الإرتكاز في هذا النص، فاجتماع الحرير مع اللولو في تخيل ذهني عند الفتـيات فـي احتفـالية. ما اعرف ماهو البريسم!!؟ ، فإذا رآهن سمعن صوت الـجلـجل فهربن منه، فجئن بجلـجل و شددنه فـي خيط ثم قلن: من يعلقه فـي عنقه؟ فقال بعضهن: بقـي أشده.. اعلان عن مسرحية خيط البريسم. السبت أكتوبر 26, 2013 7:45 pm . تحية طيبة . أهديكم اعلان تلفزيوني عن مسرحية خيط البريسم ، مع التقدير . #1 خيط البريسم; المفتاح; مارس كتابة النقد الفني في عدة صحف منها الاهالي والشعب والاخبار; كتب أكثر من خمسين مسرحية طويلة او من فصل واحد من ابرزها: (القمرجية) أول مسرحية للعاني من فصل واحد (مع الحشاشة

انواع خيوط الصيد البريسم الكتان ٠٧٧١١٥٠٤٣٢١ - YouTub

لم تخرج هذه المسرحية (خيط البريسم) عن الأسلوب التقليدي المعروف الذي انتهجه (يوسف العاني) في كتاباته للمسرحيات الشعبية التي تتناول في موضوعاتها حياة الكادحين، وهي تقدم صراعاً طبقياً على نحو. وينتهي ابخيط البريسم . خيط البريسم مقدس. شيلة الأم علم والـ (چِــلاّب) راية . والشبگ تنور أم حته ـ لو باقي أثر ـ يعتبر طالب لجوء » ماذا جرى في قصر الرحاب هي مجموعة من خرز متساوية الحجم والشكل انتظمت في شكل بديع يجمعها خيط من البريسم او من النايلون ويمرر من خلال ثقوب الخرز ثم يجتمع طرفا الخيط ليمرمن خلال الشاهول او. خيط بريسم وفص جديدنا ليوم غد البيع جملة فقط لاتوجد قطع بغداد سوق الشكرجي 07901886969 0770257722 ببدا بقطع البريسم من الهند واللي تتميز بخامه والوان روعه..وسعر القطعه 150

مثّل خيط البريسم، بيه طبعيـن ترف من انلزم

فائدة للمحبة سريعة المفعول تأخذ ورقة بيضاء اللون من الطرفين وتكتب عليها بدم العصفور وحصرا ويوم الأحد بعد صلاة العشاء حصرا وتكتب على الورقة فسمططوس سمعص وبرص سمعطيط هرا اصل سطوس يابس سبو راسد وباره فلان بن فلانه على حب. حوار مع الفائز بجائزة الإعلامي الموسوعي ضمن أفضل 100 شخصية لعام 2017 إذا كانت مقولة الكاتب المسرحي والروائي الانكليزي ، سومرست موم من عجائب الحياة أنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة، فإنك دائمًا تصل إليها،تصدق على.

يوسف العاني، ومسرحية [خيط البريسم] ، وأنا فانقطاعي عن التواصل مع الن والمسرح يعني ابتعادي عن الناس [جمهوري] الذين أحبوني، وهي سابقة رغم سمو اختيارها لفتى جنوبي مثلي على وجه الخصوص لم يكن. جمال الدلالة بالصورة الشعرية الشعبية العراقية صباح محسن كاظم صباح محسن كاظم([1]) تمهيد يمثل الأدب الشعبي الذاكرة الحية للموروث، والفلكلور، والتراث الأدبي، بالمخيال الاجتماعي لدى معظم الشعوب، فاللغة المحكية باللغة. ومسرحية [خيط البريسم] فانقطاعي عن التواصل مع الن والمسرح يعني ابتعادي عن الناس [جمهوري] الذين أحبوني، وهي سابقة رغم سمو اختيارها لفتى جنوبي مثلي على وجه الخصوص لم يكن ألف مثل هذا الاهتمام. امثال أهل الشرقية امثال شعبية مصرية امثال البدو ومعانيها امثال شعبية كل ذلك سنقدمه لكم في هذه السطور التالية. محتويات الموضوع امثال أهل الشرقيةامثال شعبية قديمةامثال شرقيةأمثال نجدية امثال أهل الشرقية 1- ان طاعك. ومن يتابع اعماله في المسرح التي بلغت (50) عملا مسرحيا سواء التي كتبها او مثل فيها امثال ( الشريعة والخرابة - اني امك يا شاكر- الخرابة والرهن- نفوس- خيط البريسم - المفتاح - القمرجية - مع الحشاشة.

التمثيلية العراقية ـ خيط البريسم ـ هناء محمد، سليمة خضير

فكانت [الشريعة 1971] و [الخان وأحوال ذلك الزمان 1976] و [الجسر-(ظلت مخطوطة ولم تنجز عرضا)](15) [الأمس عاد جديدا 1983] و[ نجمة 1986] و[خيط البريسم 1986] التي سنفرد لها حديثا خاصا بها ، وكيف كان قرارا لها من. في الإخراج:سبيليات إسماعيل ():القائل نعم و القائل ل():مكب():باك سبي():( فاقد الصلاحية():(الخادمات():( التوازن القلق():( ألف رحلة ورحلة ( المهرج ينظر في المرآة ) (سوناتا الركام ) (الخادم الأخرس ماذا حدث ؟ شرطة النجدة ؟ عرفنا الحكايه ان خيط البريسم أمين مكتب الفرات الاوسط لحزب البعث عبد الحسن راهي الفرعون ، كان في جولة مسائيه على كونيش الكوفه ، وحينما تجاوز قصر الملك والذي كان قد. اعزائي نقدم لكم صور ارشيفية للراحل الكبير ربما لم تعرض سابقا مع مشهد لمسرحية خيط البريسم التي اخرجها بعد عودته وحصوله على شهادة الدكتوراه فاضل خليل مسرحي معاصر من العراق اسمه الكامل فاضل خليل رشيد إسماعيل البياتي من مواليد 1 يوليو 1946 في محافظة ميسان ولد لعائلة بسيطة فكان والده حلاقا و والدته كانت تمتهن خياطة العباءآت النسائية انتقل مع عائلته إلى محافظة.

اروع مقطع في تمثيلية خيط البريسم - YouTub

مسرحية ( خيط البريسم)*. تحليل عينة البحث مسرحية خيط البريسم تأليف : يوسف العاني إخراج: فاضل خليل المكان والزمان: مسرح بغداد 1986 الأدب و النقد المسرحي. ٩ نوفمبر ٢٠١٧ ·. تأثير سانفورد ميسنر في فن التمثيل المعاصر. سرمد السرمدي. في كل مرة يبدأ الممثل في الأعداد للدور الذي سيؤديه من على خشبة المسرح, . يكون قد اتخذ مفهوما أو. من اعلام بلادي - فاضل خليل. ولد فاضل خليل رشيد اسماعيل البياتي في محلة السرية بمدينة العمارة محافظة ميسان بشهر تموز عام 1946. والده كان يعمل في مهنة الحلاقة، ووالدته تعمل في مهنة خياطة. هنا سنسلط الضوء على واحدة من تلك الحرف آلا وهي حرفة خياطة وصناعة البشوت ( المشالح ).فما المقصود بالبشت. « البشت مسمى فارسي لقطعة اللباس فوق الثوب ويصنع من الصوف أو الوبر فهو قطعة من القماش تكسو الجسم من الأكتاف إلى.

عبير فريد و فريال كريم الفيصل في خيط البريسم 3 - YouTub

واخرج مسرحيته (خيط البريسم) لمؤلفها الفنان العراقي القدير يوسف العاني، وكذلك اخرج مسرحيات ذات قيمة عالية : (قمر من دم) و(اللعبة) و(مائة عام من المحبة) و(في اعالي الحب) و(سيدرا) و(انسو هيروسترات) و. محسن ابراهيم /حين تمر في شوارع بغداد، لابد أن تعرج بك قدماك الى أماكن كانت تتنفس الثقافة والفن، وتحلّق بأجنحة من نور في مساءات بغداد الجميلة، أماكن كنت ترتشف من زادها الروحي, مسرحاً وموسيقى وغناءً وسينما, لكنك تفاجأ أن. مبدعون من بلادي.حوار مع الفائز بجائزة الإعلامي الموسوعي ضمن أفضل 100 شخصية لعام 2017 حاوره : احمد الحاج إذ بدورة تدريبية للكروشيه خطوة خطوة حتي الاحتراف ونبداء علي بركة الله بالجانب النظري يعتبر الكروشيه من الفنون اليدوية القديمة منذ عصور وقد اشتق اسم الكروشيه من اللغة الفرنسية ويعرف بالغة العربية بالحبك اليدوي او النسج.

عبير فريد و فريال كريم الفيصل في خيط البريسم 1 - YouTub

عبير فريد و فريال كريم الفيصل في خيط البريسم 2 - YouTub

الازار العماني يسجل لاتقان صناعة النسيج العمانية. الثلاثاء 2002/01/08. ارتداء الازار مرتبط بالمناسبات الوطنية. مسقط - تزخر سلطنة عمان بالعديد من الحرف والصناعات التقليدية التي لا يزال العمانيون. 2 - خيط البريسم , مسرحية عراقية اخرجها للمسرح الدكتور فاضل خليل 3 - جراي , احد الشخصيات في مسرحية اللعبة وكان ادى هذه الشخصية الفنان المبدع الراحل عبد الخالق ابراهيم ( المختار خيط متعدد Pdo/خيوط شائكة Cog/خيط Pdo أحادي اللولبة 29 جم 38 مللي متر , Find Complete Details about خيط متعدد Pdo/خيوط شائكة Cog/خيط Pdo أحادي اللولبة 29 جم 38 مللي متر,Pdo متعددة موضوع/الشائكة ترس المواضيع/pdo موضوع أحادية Twing 29g 38 مللي متر,Pdo متعددة.

淋أزياء البريسم 臨 ارقى انواع الاقمشة وبأفضل الاسعار التنافسية قميص تركي ردن طويل قالب رسمي (جيب) نوع القماش فيلافيل الأصلي سعر القطعتين 35 الف فقط سعر القطعة 20 الف زبائننا الكرام مقابل كل قياس.. ′′ When acting capabilities become a dangerous to the actor's health ′′ The star of the series #squidgame Jong Huyun couldn't stop crying after an acting scene and Decaprio completed a scene despite a real blood bleeding and Heath Ledger brought him the role of the Joker to death Interpretation of this phenomenon with some examples in the video #شغف_بالمعرف المسبحة هي مجموعة من خرز متساوية الحجم والشكل انتظمت في شكل بديع يجمعها خيط من البريسم او من النايلون ويمرر من خلال ثقوب الخرز ثم يجتمع طرفا الخيط ليمرمن خلال الشاهول او المئذنة فيربط الخيط. امتكتك = لما يقولون لشخص امتكتك يعني متناسق في جسمه من ناحيه طوله وعرضه . دورانه ويظهر صوته وبعض الأولاد لديهم مهارة في لعبة البلبول وأحسن خيط للبلبول هو خيط البريسم ويعتبر من أفضل الخيوط. خيط البريسم. المفتاح. مارس كتابة النقد الفني في عدة صحف منها الاهالي والشعب والاخبار. كتب أكثر من خمسين مسرحية طويلة أو من فصل واحد من ابرزها: (القمرجية) أول مسرحية للعاني من فصل واحد (مع الحشاشة

المُكتف يعني وجود الزري على الكتف إلى شمال وجنوب المتن على اليد اليمنى، واليسرى، ومجموعهم 4 قطع من الزري 2 على كل يد، طول كل تطريز حوالي 19سم، وعرضه حوالي 7 سم . مكونات التطريز 4-خيط بريسم من شركة كلمه فارسيه تعني الحرير.. يقول المثل (‏عتيج الصوف لا جديد البريسم) ‏بوشية: ام منيرة مغربية.وكانوا خوات العروس غريبات.لباسهم غريب هب طبيعي.يعني القطعة. قال هذا خيط وبيّره يعني خل كل شي مستور ويقال لشخص لي يعاتب وليس له حق يعني نقوله اسكت إسكت ما يحتاي نبين المستخبي عقلولت إخوانا المصريين.. جديم الصوف ولايديد البريسم رد: اعرف معاني الكلمات بالعراقي قاموس عراقي. « رد #12 في: 23:05 12/06/2010 ». اشكر مرورج حبي ام ايمي. قوري ابريق الشاي. تكان يعني محل. ركي يعني بطيخ احمر. جودلية يعني قطعة قماش محشية بالقطن تستعمل.

ان تختلف مع أو عن ألأخر وألأخر وألأخر ,وأخرون ,هذا لايعني انك شاذ لا سامح الله ,كما لا يعني انك الافضل والارقى والاجدر والاوسم والانقى وو..الخ,الاّ اذا كان اختلافك يستند على اسس معرفية جمالية ترتقي بها وترتقي بك الى بناء. ما يعني أن يحلم ماهو تفسير انقطاع خيط المسبحه ؟ معاني الأحلام عن ماهو تفسير انقطاع خيط المسبحه. تفسيرات الحلم حول ماهو تفسير انقطاع خيط المسبحه. وهناك تفسيرات 32

ولفتت إلى أن تلي الزري تجديلة خيوط الزري على الجانبين، يتوسطها خيط خوص يتناسب لونه مع خيوط الزري ولون القطعة المفروض تركيب التلي عليها، أما تلي البريسم فتجديلة خيوط البريسم على الجانبين. -3 البريسم: خيط من الحرير الطبيعي. -4 البطانة: شريط من القماش بلون البشت يوضع تحت الدربوية. -5 الشمع: شمع عسل يمرر به خيوط الزري لتسهيل الخياطة الزري ويتم ارتدائه في المناسبات والاحتفالات الوطنية. وثمة أنواع من العقال، بحسب الكتاب، من بينه

Video: نقاش:خيط البريسم - ويكيبيدي

أجل، إن لم تكن قد قصدت(مسرح بغداد) لتشهد(خيط البريسم) فأرجو- من غير إلحاح- أن تقصده لترى، وتمضي- أي تربح ساعتين راقيتين من عمرك- أي لعمرك( )، وكتب مقالة أخرى عن مسرحية(ترنيمة الكرسي الهزاز) أثنى. السلام عليكم بعض الصيادين وخاصه اصحاب الصيد بلخيط ماعندهم فكره عن الصيد بشباك وانا اليوم حبيت ابين بعض اسرار تركيب الشباك وكيفيه تركيب الشباك حسب نوع الصيد ونوعه يعنى لكل سمكه تركيب معين وشبك معين حسب عمق البحر وحسب.

فاتن كريم في خيط البريسم - YouTub

  1. انسليت صرت برفع خيط البريسم ** وارق اتمنى طيفه يمر حتى بطيافه ** بخل وعملاته وياي مو عملات خل ** بخل حنظل من ايده صفه زادي ويخلطه ** بخل بعضاي نار اوجرت واعضاي شبه ** الور
  2. هكذا كتب الفنان يوسف العاني حينما فاته تشييع صديقه الفنان وجيه عبد الغني .القامة التي لم تنثني ,ولم تميل الى جانب لحساب جانب اخر ,المميّز ,الملتزم ,المرح المثق
  3. خليل شوقي (1924 - 9 أبريل 2015) ممثل ومخرج عراقي ارتبط بالفن بتشجيع من أخيه الأكبر، دخل قسم التمثيل في معهد الفنون الجميلة ببغداد مع بداية تأسيس هذا القسم، لكنه هجر الدراسة فيه بعد أربع سنوات، وما لب
  4. مشاهدة مسلسل خيط الحب الحلقة 50 الخمسون مدبلج للعربية مسلسل الدراما والرومانسية الإسباني خيط الحب الحلقة 50 مدبلج عربي season 1 Full HD شاهد بدون اعلانات جودة BluRay 1080p 720p 480p حول قصة حب بين ألبيرتو ابن.
  5. عماد بهجت Emad Bahjat من أهم وابرز المخرجين العراقيين. من اصل كلداني.ولد في مدينة كركوك (شمال العراق) في منطقة القلعة.عمل مخرجا لعدد لا يحصى من الاعمال العراقية وحائز على جوائز عربية وعالمية لعدد من اعماله الفنية في مجال.

ماذا يطلب منه , ما عليه وما له. في مسألة الموت والوجود . فهو مجروح بحروح وردة تفتحت في أرض الجدب واليباب . حتى رفضك القوي للنفاق والخداع الذي يمارسه البشر تصوغه بنعومة خيط البريسم الناعم. بابات يعنى بالمسرح - ومثل دور المختار في مسرحية (خيط البريسم) التي اعدها واخرجها للمسرح الفنان فاضل خليل . - مسرحية (الينبوع) - مثل في مسرحية (الانسان الطيب) التي اخرجها الراحل : عوني كرومي. أشهر 100 مثل شعبي خليجي. فيما يلي ستجد أجمل و أشهر 100 مثل شعبي خليجي : اللي ما يعرف الصقر يشويه . إذا فات الفوت، ما ينفع الصوت. سيل ما يبلك، لا يهمــك . الرجال مخابر، ما هي بمناظر. لو كان فيه خير، ما.

صعوبة البداية بدا لي ان من السهل الكتابة عنه ، خصوصا ان المصادر التي تتناول حياته و اعماله متوفرة ، صعوبة اعتماد السيرة المختصرة عند الكتابة عن د . فاضل خلي في مونزا 'معبد السرعة' بدا أن الصراع بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن من مجرة أخرى. تكهنات كثيرة ونظرات أكثر في كواليس الحادث الذي جمع بين هذين السائقين: هل هو خيط رفيع بين العاطفة واللامعقول يعيش في أعماقنا 234- ام قويق شافت ابنها على الحيط حبة لولو ملظومة في خيط. 5- عتيق الصوف ولا جديد البريسم. 6- عروس في مجلاها ما بتعرف مين يتولاها. 7- عريان ومطارد مشلح خصائص الأزياء الشعبية. تتميز الأزياء الشعبية الإماراتية بخصائص عدة تتضمن طريقة ارتدائها، وألوانها وزخرفتها ونقوشها، وطريقة تفصيلها، للرجال وللنساء على حدّ سواء ، ولكن يربطها خيط واضح ، وتميزها ميزة فريدة - سواء. سامي عبد الحميدصدر للاستاذ المسرحي (يوسف العاني) الكاتب والممثل والمؤسس للمسرح العراقي الحديث، كتاب بعنوان (تقاسيم مسرحية) تعرض فيه للعديد من المسرحيات التي قدمتها فرقته (فرقة ا.تقاسيم (يوسف العاني) المسرحية

اعلان عن مسرحية خيط البريسم - YouTub

أفضل محل بشوت في الأحساء هجر شوبز :: ركن الضياف . أهلاً ومرحباً بكم في ركن الضيافة - الاحساء - المبرز - إمتداد شارع النجاح - للتواصل جوال/ 0504926574 بشوت ولمبات وخط قماش وبنر وكروت افراح عزيزتي خلود للاستفسار بشكل افضل بإمكانك. بريسم انستقرام أزياء بيت البريسم (@bait_albresem) • Instagram photos and . 95.5k Followers, 2,749 Following, 1,165 Posts - See Instagram photos and videos from أزياء بيت البريسم (@bait_albrese وجسدت شخوص صعبه.ثائره على كل ماهو تقليدي. ارادت التجديد. ارادت. وكانت بركان ابداع. وشلال عطاء.وهي طالبه عملت في فرقة البصره وسط عمالقة الزمن حاكت خيط البريسم.بعد ان تعلمت حياكة.

يوسف العاني في خيط البريسم - YouTub

The purposes of stage lighting The primary purpose of stage is to enable the audience to see the actors and the action on the stage , some arty directors let the audience struggle to see what is going on , this is the first purpose must never be violated .Lighting can also establish the time of day and state the weather This light should appear to come from such obvious sources as the sun. ماهو يكف النشر من يمة العدا ونشر العدا من لا إليه يذاد . الشاعر الكبير راشد الخلاوي يمدح ( الضمين ) الشيخ عامر بن زياد بن بدران وإبن أخته الشيخ ناصر (المبيعيج ) بن ودعان

الكلاسيكية و الحداثة في العطور هو العنوان الذي اخترته لهذا المقال بعد أن قمت بمطالعة الكثير من التعلقات الواردة على أحد العطور النسائية و أيضا بعد أن وردنا سؤال هام من أختنا الكريمة و التي. قاسم البريسم ولا يعني أن المفارقة في الشعر، تقصر نفسها عند مبدأ التضاد فقط، بل تلجا الى السخرية في كشف باطن النص الخفي، حيث يمتزج الألم بالتسلية، كما يؤكد ذلك أ. ر. تومسن، أن المفارقة لا. المثقف - أقلام حرة مبدعون من ميسان: الاستاذ المبدع د. فاضل خليل / علي كاظم التفاصي يوسف العاني حين تألقفاضل خليلفي مسرحيتهالنخلة والجيرانالتي قدمتها فرقة المسرح الفني الحديث عام 1969م والتي أخرجها قاسم محمد، عرف فاضل ممثلاً مبدعاً له حضوره الكبير والمهم في.لعبـــة فاضـل خلـيــل الجميلة ترتسم على محيا الفنان يوسف العاني ملامح المسرح العراقي عبر رحلة عطاء تمتد لأكثر من نصف قرن من عمر الزمن. وبما ان المسرح العراقي من المسارح العربية العريقة, لذلك كان الفنان يوسف العاني ملتزما باخلاقيات المسرح, مما جعله.