Home

إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل

أم ريتا وأبو جوجو والشيخ الشعال بقلم المهندس باسل قس نصر

رد: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل لهذا تجد كثيراً من أهل البدع يستدل على بدعته، بنقل ضعيف, أو موضوع، أو دلالة ضعيفة، أو بعقل فاسد رد: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل. ومن هنا قال علماء أدب البحث والمناظرة: (إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل) 2012-12-10, 05:19 pm (إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل) . ولهذا تجد كثيراً من أهل البدع يستدل على بدعته، بنقل ضعيف, أو موضوع، أو دلالة ضعيفة، أو بعقل فاسد 0001 - القاعدة الأولى: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل. 0004 - الفصل الرابع: قواعد في الرد على المخالفين ودحض شبهاتهم. 0001 - القاعدة الأولى: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل. (إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل) ( 3). ولهذا تجد كثيراً من أهل البدع يستدل على بدعته، بنقل ضعيف, أو موضوع، أو دلالة ضعيفة، أو بعقل فاسد

إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدّعياً فالدليل قاعدة ذهبية تحمينا من الوقوع في الزلل. ولقد مر حين من الدهر عمّت فيه فوضى النقل ، فطغت على المشهد الثقافي المقروء والمسموع . 15- إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل 16- كلام غير الشارع لابد من عرضه على الكتاب والسنة قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : 17- لا أحد يعلم عن الأمم السابقة شيئاً إلا من طريق الوح منهج العمل في الموسوعة. راجع الموسوعة. الأستاذُ صالحُ بنُ يوسُفَ المقرِن. باحثٌ في التَّاريخ الإسْلامِي والمُعاصِر ومُشْرِفٌ تربَويٌّ سابقٌ بإدارة التَّعْليم. الأستاذُ الدُّكتور سعدُ بنُ موسى الموس

إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدلي

  1. إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدعيا فالدليل مرسلة بواسطة ashrf bshr في 2:28 ص.
  2. [size=21]إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل[/size] [size=16]إخواني أخواتي في منتدى المسلم المميز أهمية الموضوع تتجلى في ضرورة معرفة هذه القاعدة حتى لا نكو
  3. About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.
  4. ليكن شعارك أخي في هذا الظرف إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل يقول عبد الله بن المبارك رحمه الله الإسناد من الدين ولولا الإسناد لقال من شاء ما شاء.

001 القاعدة الأولى: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً

الكتاب: النفخة على النفحة والمنحةالمؤلف: ناصر الدين الحجازي الأثريعُني به: عبد العزيز بن محمد بن علي آل عبد اللطيفالناشر: شبكة نور الاسلامالمصدر: الشاملة الذهبيةنبذه عن الكتاب:قال المؤلف:هذه الرسالة الموسومة بـ. على مدار تسع سنوات من الحرية لم يبق فصيل ولا فئة ولا تيار ولا مذهب إلا وقد أخذ حريته بالعمل. Kotb Mounir Boudali is on Facebook. Join Facebook to connect with Kotb Mounir Boudali and others you may know. Facebook gives people the power to share and makes the world more open and connected (إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل) (3). ولهذا تجد كثيراً من أهل البدع يستدل على بدعته، بنقل ضعيف, أو موضوع، أو دلالة ضعيفة، أو بعقل فاسد

إن كنت ناقلا فالصِّحة أو مدعيًا فالدليل وهو قانون صارمٌ لا تسهل مخالفته، يمكن شرحه بعبارة موجزة أنَّ العلم مصدره إما النقل أو الاستنباط قواعد في الرد على المخالفين ودحض شبهاتهم القاعدة الأولى: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل القاعدة الثانية: موافقة النصوص لفظاً ومعنى أولى من موافقتها في المعنى دون اللفظ: القاعدة الثالثة: لا.. مَقعدٌ في النار د.عبد المعطي الدالاتي إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدّعياً فالدليل قاعدة ذهبية تحمينا من الوقوع في الزلل. ولقد مر حين من الدهر عمّت فيه فوض الشيخ : الذي نستطيع أن نقول لمثل هذا الإنسان إن كنت ناقلا فالصحة ومدعيا فالدليل نقول له إن كنت ناقلا فالصحة أو مدعيا فالدليل وهذا نقول من قوله تعالى ( ( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )) والذي. هذه القاعدة تقول: (إن كنت ناقلا فالصحة، أو مُدّعيا فالدليل). فلو رأيت إنسانا مسلما يأمرك بالتقليد وبترك العقل فاعلم أنه ليس حجة على الدين. فقد أوردنا نصوص القرآن الدالة على ما ذكرنا، وعلى هذا.

إِنَّ اللهَ لَيَضْحَكُ، وَيَرْضَى، وَلَهُ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى، وَالصِّفَاتُ العُلَى (1083). إن كنت ناقلاً فالصحة ، أو مُدَّعِياً فالدليل. في إعداد مناهج قسم العقيدة وموادها سواء في. أخذ علماء فن آداب البحث والمناظرة قاعدتهم المشهورة التي يقولون فيها إن كنت ناقلا فالصحة أو مدعيا فالدليل . مثال : سورة البقرة : وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل. إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل When writing something, first verify the truth of it. Or if someone is claiming something, then he must present proof supporting his claim. (See Dhawabit al-Ma'rifah, p. 368 كان منهج جماهير علماء المسلمين في إثبات الحقائق القاعدة الآتية: (إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيًا فالدليل)، و قد جمع القرآن الكريم بين هذين الطرفين، فقد صح نقله و ثبت ثبوتًا قطعيًا حيثُ نقِل بالتواتر ج ولذلك سعى علماء المسلمين إلى وضع منهج علمي فريد للوصول إلى الحقيقة وهو منهج يصلح لاستخدامه في شتى العلوم ويتلخص في القاعدة التالية: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل

قالوا: إن كنت ناقلاً فالصحَّة، مدعياً فالدليل. لو طبقنا هذا المنهج لكنا في حال غير هذا الحال، لولا الدليل لقال من شاء ما شاء، عندما تلغي من حياتك الدليل تقع في ضلالٍ مبين، لا تقبل شيئاً إلا. إن أهم ما ينجح الحوار الدليل، ولا بد من إثبات صحة الدليل، كما قيل «إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل»، ولا يحسن بالمحاور أن يستدل بأدلة ضعيفة أو حجج واهية حاشية الرسالة العضدية. لك الحمد والمنة وعلى نبيك الصلاة والتحية اذا قلت بكلام خبرى ان كنت ناقلا فالصحة او مدعيا فالدليل ولا يمنع النقل والمدعى الا مجازا اذ المنع فى عرفهم طلب الدليل على. وعن أي محدث عرفه؟ ومن أي كتاب نقله؟ والعلماء يقولون: إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل. وبعد هذا الكذب المفضوح، يخوف القارئ بقوله: إذا ما قدرت على إرسالها، فاعلم أن الله غني عنك.

0001 - القاعدة الأولى: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً

إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل كل دعوى لابد من إقامة الدليل عليها، وإلا كانت مجرد دعوى خلية عن البرهان، والدليل إما أن يكون نقلياً أو عقلياً، والمطلوب في النقلي تحرير صحت مَقعدٌ في النار د.عبد المعطي الدالاتي إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدّعياً فالدليل قاعدة ذهبية تحمينا من الوقوع في الزلل. ولقد مر حين من الدهر عمّت فيه فوضى النقل ، فطغت على المشهد الثقافي المقروء والمسموع . إِنْ كُنْتَ نَاقِلًا فَالصِّحَّةُ، أَوْ مُدَّعِيًا فَالدَّلِيلُ، هَذَا قَانُونُ أَهْلِ الْعِلْمِ عِنْدَ الْمُسْلِمِينَ، هَذَا هُوَ الْقَانُونُ الْعِلْمِيُّ عِنْدَ جَمَاهِيرِ. إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدّعياً فالدليل قاعدة ذهبية تحمينا من الوقوع في الزلل.. ولقد مر حين من الدهر عمّت فيه فوضى النقل، فطغت على المشهد الثقافي المقروء و التَّسرُّع في قبول الأخبار والادعاءات ونشرها. قال تعالى:(ياأيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)، والقاعدة الفقهية تقول(إذا كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل

آداب البحث لعضد الدين عبدالرحمن بن أحمد الإيجي لَكَ الْحَمْدُ والْمِنَّهْ. وَعَلى نَبِيِّكَ الصَّلاَةُ وَالتَّحِيَّةْ. إذَا قُلْتَ بِكَلاَم خَبَرِي إنْ كُنْتَ نَاقِلاً فَالصِّحَّةُ أوْ مُدَّعِياً فَالدَّلِيلُ (إن كنت ناقلا فالصحة، أو مُدّعيا فالدليل). فلو رأيت إنسانا مسلما يأمرك بالتقليد وبترك العقل فاعلم أنه ليس حجة على الدين. فقد أوردنا نصوص القرآن الدالة على ما ذكرنا، وعلى هذا انعقد فهم. لكنهم في النهاية أجازوها بشروط، ثم ما لبثت تلك الشروط أن اضمحلت بمرور الأيام قل ما كنت بدعا من الرسل ومصدقا لما بين يديه. إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدّعيا فالدليل وإن خريجي العلوم.

إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدّعياً فالدليل قاعدة ذهبية تحمينا من الوقوع في الزلل.. ولقد مر حين من الدهر عمّت فيه فوضى النقل، فطغت على المشهد الثقافي المقروء إنْ كنت ناقلا فالصحة، أو مُدَّعيا ًفالدليل. ولكن لماذا نطالب الناس بذكر المصدر في نقولاتهم وكتاباتهم؟؟ أيالتثبت من الأدلة وذكر المصدر ونسب الكلام إلى قائله أى إنسان مهما كان علمه محدودا إن كنت مدعيا فالدليل إن كنت ناقلا فالصحة المنصة الأخبارية الأولى المنصة ثقافة وأدب المنصة مقالات المنصة نيوز جريدة المنصة نيوز فلو ألغيت المحرمات ألغى التكليف. تعلمت من أدبيات التحقيق في اي أمر، ومن الدكتور عبد الرحمن عطبه رحمه الله إن كنت ناقلاً

فشَربَ حتى رضيتُ

أهمية الإسناد - المنتدى الاسلامي. إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل إن كنت ناقلا فالصحة ،، أو مدعيا فالدليل . الله تعالى يقول. وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول . بقي أنْ نَعْلَمَ أنَّ الكثيرَ منا بعيدٌ عن ذلك مكتفٍ بالتقليد الأعمى دون بيِّنة أو استعلام مع العلم أنَّ (طلب العلم فريضة على كل مسلم) والجواب؛ نقول: أضعفُ الإيمانِ السؤالُ عن كلِّ حُكْمٍ ما. ولا بد له من امتلاك القدرة على التخلي عن قناعاته التي يظهر الدليل على أنها غير علمية، وعليه اتباع القاعدة الذهبية التي كان علماؤنا يَحتكمون إليها وهي: إن كُنتَ ناقلاً فالصحة أو مُدّعياً.

الموسوعة الشاملة - الموسوعة العقدية الدرر السني

إن كنت ناقلا : فالصحة. أو مُدعيا : فالدليل !! فما هي أشهر أكاذيبهم وتدليساتهم التي لا ينقلون لمتابعيهم وقرائهم الردود عليها ؟ يتكلمون عن الأعضاء الضامرة التي تم نسفها بالمراجع العلمية ! أما سامي الذيب فليس لديه اي دليل على ما يقوله او يكتبه عن القران وعن الاسلام.بل هو يعتمد اعتمادا كليا على كرهه وحقده للاسلام وهذا يكفيه.اما بعض المعلقين والذين يزعمون ان محمدا كان قاطع للطريق فنقول هاتوا حادثة واحدة. من المهم في كل حوار أن نسلك الطرق العلمية والتزامها، ومن أهم سبلها تقديم الأدلة المُثبِتة أو المرجِّحة للدعوى، وصحة تقديم النقل في الأمور المنقولة، وفق القاعدة المعروفة: إن كنت ناقلاً فالصحة، وإن كنت مدَّعيّاً. وأما عن مؤلف هذه الرسالة ، فقد ذَكَر الشيخ عبد الله البسَّام أن ناصر الدين الحجازي هو الشيخ العلامة محمد بن علي بن تركي رحمه الله ( ت 1380هـ ) 2 والله أعلم

إن أول قاعدة تعلمتها داخل الحركة الإسلامية هي: إن كنت ناقلا فالصحة أو مدعيا فالدليل. وما عدا ذلك فعليك الصمت والإحجام عن الخوض لمجرد الشك -لا يجوز نشر حديث أو حكم شرعي أو فتوى حتى يتأكد من صحتها والقاعدة تقول: إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل.-تحديد أوقات معيّنة لاستخدام الأنترنت لا يمكن تجاوزها بأيّ صورة (( ان كنت ناقلا فالصحــــــــــة ، او مدّعيـــــــــــــــــــــــا فالدليـــــــــــــــــل )) فلماذا نغفل عن كنوزنا وننسب الفضل الى غير أهله ونطرب ونهشّ لسماع اخبار ومناقب الاخرين ؟؟؟؟ LEADER: 03473nam a22002057a 4500: 001: 0349772: 044 |b سوريا : 100 |9 201529 |a جاسم، بكار محمود الحاج |e مؤلف : 245 |a الاستدلال.

الإلحاد بين الشبهات والشهوات. بزغت شمس الهداية الإسلامية، وأنوار الشريعة المحمدية، على أهل الأر إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل: وبناء على ذلك فما هو السبيل العلمي الذي وضعه علماء الإسلام لتحقيق النسبة بين الخبر ومصدره؟ (وبعيدا عن شطر القاعدة الثاني، فليس هذا مقام الحديث عنه) نقول. إذا كنت ناقلاً فالصحة وإذا كنت مدعياً فالدليل, هناك أشخاص جانبوا المنهج العلمي, قرأ في أحد الكتب كلاماً يتعارض مع كتاب الله, ولكن هذا الذي قرأته لم يصح نقله ، إذا كنت ناقلاً فالصحة وإذا كنت.

مَقعدٌ في النار - saaid

إن كنت ناقلا فالصحة أو مدعيا فالدليل . و الحق ان علماء المسلمين قد أبدعوا بهذا المجال تحديدا بل لعل هذا الإبداع كان ضروريا و ملحا جدا خاصة مع كثرة الأخبار و النقول فكان لا بد من وضع أسس و علوم. إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل و مثال آخر : يحيى بن معين شيخ البخاري الذي أنفق على طلب العلم ما يقارب المليون درهم لتحصيل الحديث و كتب ألف ألف حديث و كل حديث لا يعرفه ابن معين فليس بحدي

وإن أهم ما يمكن أن يعمل في فن إدارة الخلاف هو في بيان الدليل بياناً للقاعدة: «إن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل»؛ لأنه كما يشترط وجود الدليل، يشترط صحته، ولأنه لا يترك صريح الفقه ومنصوصه. -اعتمـاد الدليل الصحيح في مجاله الصحيح: وقد اشتهرت بين علماء المسلمين قديما مقولة:إن كنت ناقلا فالصحة، أو مُدعيا فالدليل ومقولة: العلم إما نقل مُصدق، وإما استدلال مُحقق وبذلك نكون قد أرسينا قواعداً أساسية لتواصل أسهل وأسلم، فإن كنت ناقلاً فالصحة أو مدعياً فالدليل. أرجو الله عز وجل أن يجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه. والحمد لله رب العالمي وكان بحثهم مبنيا على أسس من المنطق العقلي والدليل النقلي ويمكن تلخيص منهجهم بعبارة نصها : (إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدعيا فالدليل) منهج خاضع لقواعد علمية نقدية ما زال فخرا للمسلمين

قواعد عقدية مجموعة من دروس العلماء ‏المقروءة والمسموع

وفي هذين الطريقين جاءت القاعدة الحوارية المشهورة : ( إن كنت ناقلاً فالصحة ، وإن كنت مدَّعيّاً فالدليل ) . وفي التنزيل جاء قوله سبحانه : { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ. فينبغي على طلبة العلم والدعاة إلى سبيل الله، أن يَعرضوا أنفسهم أبدا على المنهج العلمي المُحكَم الذي يقول: (إن كنتَ ناقلا فالصحة، أو مُدّعيا فالدليل). والله أعلم القاعدة الأساسية فيه: إن كنت ناقلا فالصحة و إن كنت مدعيا فالدليل و هي قاعدة ثمينة فإما محكمة التصحيح و السلامة أو محكمة الدليل و البرهان. و إلا فإن الرأي المتهم ستثبت إدانته

مِنْ دُرُوسِ الْإِسْرَاءِ وَالْمِعْرَاجِ: إِعْمَالُ الْعَقْلِ فِي تَوْثِيقِ النَّصِّ، ثُمَّ التَّصْدِيقُ وَالتَّسْلِيم ومن هنا قال علماء أدب البحث والمناظرة: إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل، تأكد من صحة نقلك، وإن كان الكلام كلامك فأْتِ بدليل صحيح معتبر على ذلك الكلام؛ ولهذا تجدون أهل البدع ليس عندهم. إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل. موضوع البحث لا يمكن أن يكون غير خبرا منقولا، أو دعوى مزعومة القاعدة السابعة: أن كنت مدعيا فالدليل، وان كنت ناقلا فالصحة: قال عضد الدين الأيجي في ((آداب البحث )) (( اذا قلت بكلام خبري، إن كنت ناقلا فالصحة، أو مدعيا فالدليل))

إن أهم ما ينجح الحوار : الدليل ، ولا بد من إثبات صحة الدليل ، كما قيل: إن كنت ناقلًا فالصحة ، أو مدعيًا فالدليل . ولا يحسن بالمحاور أن يستدل بأدلة ضعيفة أو حجج واهية وهذا الذي عبَّروا عنه بقولهم : (( إن كنت ناقلاً فالصِّحة ، أو مدعياً فالدَّليل )) ، عبَّر عنه الإمام الشيخ ابن تيمية رحمه الله تعالى، بقوله العذب الجامع البليغ، في كتابه: ( مقدمة في أصول التفسير. ومن القواعد المشهورة عند علماء أدب البحث والمناظرة، القاعدةُ التي تقول: إنْ كنت ناقلاً فالصِّحَةُ، أو مدعياً فالدليلُ؛ [انظر: «ضوابط المعرفة وأصول الاستدلال والمناظرة» لعبد الرحمن حسن.

الدرر السنية - أخبرنا عن خط

بداية القاعدة: إن كنت مدعيًا فالدليل، أو ناقلاً فالصحة وهذا الخبر قد ضعفه جمع من علماء الحديث القاعدة الثانية: إن كنت ناقلًا فالصحة، وإن كنت مدعيًا فالدليل، هناك اثنان يجلسان: مدع وخصم أو سائل، المدعي يدعي دعوى، نقول له: هذه الدعوى من عندك، أو أنك تنقلها عن عالِم آخر؟ فإذا كان قال. قررت أنْ لا أبتدئها بشيء لأني لن أسْلَم من كلام الناس. إن كنتَ ناقلاً فالصحّة أو مُدعياً فالدليل . نوّهت بحساب الأمير طلال لما صدّقت ماتناقلنّه بناته في وقتْ كنتُ أشكك بأنهنَ أميرات.

مواضيع: إن كنت ناقلا فالصحة ، أو مدعيا فالدلي

هل سنعيش لنحيي شعار أن كنت ناقلا فالصحة و ان كنت مدعيا فالدليل. لا اعتقد ذلك و اسجل هنا للتاريخ أن طلاب الجامعة لا زالوا قادرين على تصديق أي سخف يقدم لهم بتأكيد زميلهم مهما كان عجيبا. فان. الحجاج : مفهومه و أثره في صياغة القول وإعادة إنتاجه - مناظرات الشيخ أحمد ديدات لقسيسي النصارى أنموذجا - Argumentation: Its concept and impact in the formulation and reproduction of the satatement -Debates of Sheikh Ahmed Deedat to the Christian priests as a model وجَّه آدم يونس، رئيس برلمان الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر، رسالة لمن يهاجم الأزهر، قائلاً له: إن كنت مدعيًا فالدليل، أو ناقلاً فالصحة. وقال يونس، فى حواره لـصدى البلد، إن اتهام الأزهر بأنه.

ثم تحدَّث فيها عن منهجه في الكتاب، حيث قسَّم الكتاب إلى ستَّة فصول، والفصولَ إلى أبحاث، متَّبعًا منهج البحث العلمي الموثق، وفق قاعدة: (إن كنت ناقلاً فالصحَّة، أو مدَّعيًا فالدليل)، وقد أتى. إن كنت ناقلاً فالصحة، أو مدعياً فالدليل Jika engkau menukil maka (harus) shahih/benar (nukilannya) atau engkau mengklaim sesuatu maka (tunjukkan) dalil/argumentasiny فهذه القاعدة العلمية التي شحنوا بها كتبهم تقول: «إن كنت ناقلًا فالصحة، أو مُدّعيًا فالدليل»، وهذه القاعدة الأخرى تقول: «الحكم على الشيء فرع عن تصوره»، والإمام الشافعي يقول: «ولا يمتنع من.

ثرثرة مشهور والحناجر الفارغة! قراءات صومالية (التحرير) 22 سبتمبر، 2021 التقارير و التحليلات اضف تعليق 90 زيارة. عاد اليوتيوبر المصري صابر مشهور إلى شواطىء السياسة الصومالية الضحلة وغرق فيها. التخبّط في النشر والكلام والمُطالبة صحة النقل في الأمور المنقولة لا بد منها، جاءت القاعدة الحوارية المشهورة: إن كنت ناقلاً فالصحة، وإن كنت مُدَّعياً فالدليل

وَمِنْهَا: (إِنْ كُنْتَ نَاقِلاً فَالصِّحَّةَ، أَوْ مُدَّعِياً فَالدَّلِيلَ): وَهَذِهِ قَاعِدَةٌ مُهِمَّةٌ فِي تَمْحِيصِ الأَقْوَالِ وَالأَخْبَارِ وَعَدَمِ قَبُولِهَا عَلَى. 5- إن كنتَ ناقلًا فالصحة، أو مدعيًا فالدَّليل. 6- إذا صحَّ النقل، شهِد العقل. وتحت هذا المعلم تحدَّث المؤلِّف عن جُرأة العقلانيِّين الجُدد في تحريف النُّصوص قبس من نور ومع الحق فى القرآن الكريم الجزء الثالث عشر إعداد / محمـــد الدكـــرورى ونكمل الجزء الثالث عشر مع الحق فى القرآن الكريم، ولقد تعددت مصادر الكلام سواء كان شفهيا أو مكتوبا، وصار كثير من الناس يتلقفون. مَقعدٌ في النار ملتقى القرآن الكريم والتفسير. اخر عشرة مواضيع إعداد / محمـــد الدكـــرورى ونكمل الجزء الثالث عشر مع الحق فى القرآن الكريم، ولقد تعددت مصادر الكلام سواء كان شفهيا أو مكتوبا، وصار كثير من الناس يتلقفو

البرمجة اللغوية العصبية (1) كاتب المقال: الإدارة التاريخ: الأربعاء, يونيو 3, 2015 - 17:07 الأربعاء, يونيو 3, 2015 - 17:0 إعداد / محمـــد الدكـــرورى ونكمل الجزء الثالث عشر مع الحق فى القرآن الكريم، ولقد تعددت مصادر الكلام سواء كان شفهيا أو مكتوبا، وصار كثير من الناس يتلقفون الكلام سواء كان حقا أو باطلا دون روية أو تمحيص، فيصدّق الكلام من. أختلف معك ولا أحترم رأيك. باسم القليطي يناير 3, 2021. إذا ما سُئل الإنسان العاقل عن رأيه في أمرٍ ما، فإنه يُجيب وِفق اعتقاده وشعوره، وبقدر ما يمتلك من معلومات حول هذا الأمر، فيبدأ بالتفكّر. الجدل الأصولي والتفكير النقدي مقاربات منهجية. &علم أصول الفقه يمثّل المجال المنهجي والاستدلالي في المعرفة الإسلامية، وهو من أبرز العلوم التي تميز بها المسلمون، وشكّل نقلة علمية في توسع. 2-وعقلي ويكون من المنطق والحجة، ويلخِّصه قولهم: إنْ كنتَ ناقلاً فالصِّحّة، وإنْ كنتَ مُدّعيًا فالدّليل، ويُحتاجُ للأدلّة كي تكونَ مساعدة ومقويّة في التّحليل والتّفسير ليس دفاعا عن روسيا ولن اريد منكم سيدي ان تعطوا الدلائل والبراهين والحجج الدامغة عن اتهاماتكم لروسيا بتهديد السلام في اوربا فالقاعدة المعروفة تقول - ان كنت ناقلا فالصحة او مدعيا فالدليل - ثم الا ترون يا سيدي ان.